أطلقت وزارة الإعلام -ممثلة في مركز التواصل الحكومي- هوية وشعار اليوم الوطني الـ(88) للمملكة، وقال الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث المتحدث باسم وزارة الإعلام المدير العام لمركز التواصل الحكومي والدولي «إن إطلاق الهوية الجديدة والشعار يأتي ضمن الخطة الإعلامية الإستراتيجية لوزارة الإعلام، التي تهدف إلى توحيد الرسالة الإعلامية للجهات المشاركة، عبر هوية موحدة معتمدة لليوم الوطني.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الإعلام أن الشعار اللفظي يحمل في طياته أيضاً فلسفة مستمدة من عمق التاريخ الذي يجسده النشيد الوطني، ويردده الجميع في كل وقت؛ مبيناً أن كلمة «المجد» في الشعار تشير إلى العزة والرفعة؛ بينما تشير كلمة «العلياء» إلى الطموح حد عنان السماء، كما تهدف رؤية المملكة 2030.
وأفاد الدكتور المغلوث بأن تصميم الهوية بالكامل قامت به مجموعة من الشباب السعودي المبدع، الذي يقدم عصارة فكره من أجل رفعة الوطن.
وذكر أن الشعار يمثل فلسفة مستمدة من خريطة المملكة، ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللَّذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ( 13). وأكد المتحدث حِرص الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الإعلام على توظيف طاقات الشباب السعودي والاستفادة من قدراتهم، مدللاً على ذلك بما يقوم به مركز التواصل الحكومي الذي يعمل به أكثر من 40 شاباً وشابة من الطاقات الوطنية، في مختلف تخصصات الإعلام؛ التي تشمل إنتاج وصياغة المحتوى، والتصميم، والإنفوجرافيك، والموشن جرافيك، والتصوير والمونتاج، وإخراج الأفلام، وبناء الخطط الإعلامية وغيرها.
وسيتم استخدام الهوية الجديدة لليوم الوطني عبر المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية، وفي الصحف ووسائل الإعلام، وكما سيجري نشرها من خلال الرسائل الإعلامية والفيديوهات وفي المطبوعات وغيرها.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الإعلام أن الشعار اللفظي يحمل في طياته أيضاً فلسفة مستمدة من عمق التاريخ الذي يجسده النشيد الوطني، ويردده الجميع في كل وقت؛ مبيناً أن كلمة «المجد» في الشعار تشير إلى العزة والرفعة؛ بينما تشير كلمة «العلياء» إلى الطموح حد عنان السماء، كما تهدف رؤية المملكة 2030.
وأفاد الدكتور المغلوث بأن تصميم الهوية بالكامل قامت به مجموعة من الشباب السعودي المبدع، الذي يقدم عصارة فكره من أجل رفعة الوطن.
وذكر أن الشعار يمثل فلسفة مستمدة من خريطة المملكة، ومن مجموع عدد أحرف اليوم الوطني ورقم السنة اللَّذين يساويان عدد مناطق المملكة الـ( 13). وأكد المتحدث حِرص الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الإعلام على توظيف طاقات الشباب السعودي والاستفادة من قدراتهم، مدللاً على ذلك بما يقوم به مركز التواصل الحكومي الذي يعمل به أكثر من 40 شاباً وشابة من الطاقات الوطنية، في مختلف تخصصات الإعلام؛ التي تشمل إنتاج وصياغة المحتوى، والتصميم، والإنفوجرافيك، والموشن جرافيك، والتصوير والمونتاج، وإخراج الأفلام، وبناء الخطط الإعلامية وغيرها.
وسيتم استخدام الهوية الجديدة لليوم الوطني عبر المنصات الرقمية والمواقع الإلكترونية، وفي الصحف ووسائل الإعلام، وكما سيجري نشرها من خلال الرسائل الإعلامية والفيديوهات وفي المطبوعات وغيرها.